نقل تونس: جاهزون لتأمين العودة المدرسية والجامعية

أعلن الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس الملولشيصباح اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 دخول 168 حافلة جديدة حيز الاستغلال تزامنا مع العودة المدرسية، وذلك لدعم الأسطول الذي يتضمن 800 حافلة منها 60 تم إصلاحها و173 مخصصة للنقل المدرسي والجامعي .

وأكد أنيس الملولشي على جاهزية شبكة الحافلات والشبكة الحديدية لتأمين نقل التلاميذ والطلبة بنسبة 60% حسب تصريحه خلال إعطاء إشارة انطلاق الأسطول التي إنطلقت من مستودع الترابط بين الحافلات والمترو وقطار الصباحية الشمالية بإتجاه نهاية خط الحافلة 28 ف بالكرم ومحطة الTGM.

وأبرز أن عدد السفرات اليومية الخاصة بالخطوط العادية يصل إلى8381 سفرة، والسفرات الخاصة بالتلاميذ والطلبة تصل إلى  833 سفرة فيما بلغ عدد السفرات الخاصة بالخطوط التعاقدية 202 سفرة.

وأشار إلى أنه تم دعم الشبكة الحديدية من ذلك توفير 134 عربة جاهزة للإستغلال ضمن الأسطول لتأمين 1164 سفرة يومية إلى جانب تدعيم خط ال TGM ب15 عربة جديدة لتأمين 66 سفرة يومية .

إجراءات لتحسين الخدمات

وقال الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس الملولشي إنه تم اتخاذ إجراءات لتحسين العرض والخدمات هذه السنة من ذلك  استغلال الحافلات المزدوجة  الجديدة على المحاور الرئيسية للشبكة والخطوط التي تشهد تزايدا الطلبات.

وأوضح أنه من بين الإجراءات الجديدة المتخذة برمجة سفرة مسترسلة على خط TGM خاصة بالطلبة حاملي الاشتراكات انطلاقا من محطة تونس البحرية في اتجاه سيدي الظريف مرورا بمحطتي قرطاج الرئاسة وسيدي بوسعيد الى جانب تمديد خط المترو رقم 1 الرابط بين محطتي بن عروس وبرشلونة إلى محطة تونس البحرية بهدف تقليص الاكتظاظ على مستوى محطة برشلونة.
كما تمت المحافظة على خط المترو رقم 4 الذي يربط بين محطتي خير الدين وباب سعدون للتخفيف من ضغط حركة الجولان بالجذع المركزي وتعزيز العرض على الجزء الممتد بين هذين المحطتين.

حافلات جديدة للأحياء الراقية؟

وفي موضوع متصل، فنّد محمد الشملي الناطق الرسمي بإسم شركة نقل تونس صحة ما يروج حول تخصيص الحافلات الجديدة لفائدة الأحياء الراقية، مؤكدا أن عددا هاما من الحافلات الجديدة والمزدوجة تم تخصيصها لتأمين النقل في الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية من بينها الكرم والتضامن ودوار هيشر وطبربة وأحياء الضواحي الجنوبية والغربية لمنطقة سيدي حسين .

وأشار إلا أن الشركة عقدت صفقة لاقتناء 494 حافلة تحصلت  منها على  245 حافلة من بينهم 65 حافلة مزدوجة ومن المنتظر  الحصول على 49 أخرى في غضون السنة الدراسية الحالية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق